أمنثقافةرياضةسياسةعربي ودوليمحلياتمن المحافظاتمنوعات

العبادي لماكين: عصابات داعش تلقت ضربات من القوات الأمنية ولازلنا بحاجة لمزيد من الدعم

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، أن عصابات داعش تلقت ضربات وهزائم من قبل القوات العراقية المرابطة في ساحات القتال، وفيما لفت إلى الحاجة لزيادة دعم المجتمع الدولي للقضاء على خطر “الارهاب”، أعرب السيناتور الامريكي جون عن دعم بلاده للحكومة العراقية وتوجهاتها الجديدة.

وقال العبادي في بيان صدر، اليوم، عقب لقائه بالسيناتور الأمريكي جون ماكين وتسلمت”أوان” نسخة منه، إن “عصابات داعش الإرهابية، تلقت ضربات وهزائم من قبل قواتنا المرابطة في ساحات القتال”، مؤكدا “الحاجة لمزيد من الدعم من قبل المجتمع الدولي للقضاء على خطر الإرهاب”.

وأضاف العبادي أن “هناك انفتاح في العلاقات الخارجية للعراق وتعاون من قبل الدول التي زرناها والمسؤولين الذين زاروا العراق واستعدادهم لمساعدة العراق في جميع المجالات وبالأخص ما يتعلق بالحرب ضد تنظيم داعش”، مشددا على “رغبة العراق في بناء علاقات تعاون مع المجتمع الدولي ودول المنطقة تقوم على أساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

ومن جهته عبر ماكين بحسب البيان عن “دعم بلاده للعراق وللحكومة العراقية ولتوجهاتها الجديدة وفي حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Shares
إغلاق