اقتصاد واعمال

وزير التجارة :حريصون على تطوير علاقاتنا الاقتصادية مع اليابان ونتطلع الى دخول الشركات اليابانية في الفرص الاستثماري

بغدادـ المكتب الإعلامي
أكد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني خلال لقاءه بمساعد السفير الياباني في مكتبه اليوم على عمق الصداقة المتميزة بين العراق واليابان وسبل تدعيم العلاقات الأقتصادية والتجارية بينهما وزيادة حجمها .
مؤكداً على حرص وأستعداد حكومة العراق للتعاون مع الجانب الياباني وفي مختلف المجالات الأقتصادية والتجارية والصناعية والأستثمارية لأستقطاب الشركات اليابانية للعمل في العراق التي تحظى بثقة الشعب العراقي المتميزة بأنتاجها .
لافتاً على ضرورة توقيع مذكرة تفاهم مشتركة للمستقبل وزيادة التدفقات الأستثمارية اليابانية للسوق العراقية خاصةً وأن العراق يمتلك فرص أستثمارية واعدة وعلى مختلف الأصعدة في مجالات البناء والأعمار والبنى التحتية والطاقة .
من جانبه أكد نائب السفير الياباني ببغداد ضرورة تعزيز نطاق التعاون الأقتصادي والأستثماري والتجاري خلال المرحلة المقبلة .
مشيراً إلى أن طوكيو وبغداد ترتبطان بعلاقات ثنائية متميزة كونها أعمق علاقة بالمنطقة ويمكن ترجمة هذه العلاقة لمشروعات للتعاون الأقتصادي وفي مختلف المجالات والأستفادة من الخبرات الأقتصادية اليابانية الواسعة التي تتيحها السوق العراقية .
هذا وقد وجه مساعد السفير الياباني دعوة رسمية لوزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني لحضور فعاليات اليوم الوطني الياباني الذي يقام على هامش فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته الـ 45 في ثاني أيام معرض بغداد الدولي الذي ينطلق في العاشر من الشهر الجاري .
وقال هاشم لمساعد السفير الياباني في نهاية اللقاء أننا حريصون على أن يحقق معرض بغداد الدولي بدورته الـ 45 النجاح والتميز من حيث المشاركات والتنظيم والأجراءات الأمنية والأهداف والغايات المرجوة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Shares