أخبار العالمأمناقتصاد واعمالثقافةسياسةعلوم وتكنلوجياقصة المراسل

الدوحة تستضيف اجتماعات اللجنة العراقية القطرية لتطوير العلاقات الثنائية

المراسل نيوز/تستضيف العاصمة القطرية الدوحة اجتماعات اللجنة العراقية القطرية التي تبدأ اعمالها يومي 10-11 من الشهر الجاري لبحث تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات فضلا عن تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.

وقال وزير التجارة محمد هاشم العاني بحسب بيان للوزارة تلقت /المراسل نيوز/، إن “ورقة العمل العراقية تمت بناء على اجتماعات مكثفة للوزارات والهيئات العراقية وتشمل قطاعات الصناعة والزراعة والثقافة والشباب والتعليم العالي والتربية والتجارة واللاتصالات والنقل”، مبينا ان “هذه الوزرات قدمت ورقة عمل موحدة لتنشيط وتفعيل العلاقات مع دولة قطر فضلا عن مقترحات جديدة لتفعيل الاتفاقات الثنائية في كافة المجالات”.
واضاف العاني، ان “توقيت عقد اجتماعات اللجنة جاء عقب اللقاء مع وزير التجارة القطري الذي زار بغداد برفقة وفد حكومي رفيع المستوى ترأسه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري”، معربا عن امله في ان “تبدأ مرحلة جديدة من العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية مع دولة قطر في ظل رغبة مشتركة تقوم على اساس التعاون في شتى مجالات العمل “.
واشار الى ان “عقد اجتماعات اللجنة العراقية -القطرية  في هذا التوقيت سيسهم في تشكيل رؤية جديدة للعلاقات مع قطر ويدفع بها الى الامام لتحقيق التكامل والتعاون في كافة المجالات ومن ضمنها امكانية مشاركة الشركات القطرية في مشاريع استثمارية في مناطق البلاد المختلفة كذلك اقامة الشراكات الحقيقية مع القطاع العراقي والاستفادة من الخبرات التي يمتلكها الجانبين”.
واكد العاني لدى استقباله القائم باعمال دولة قطر في بغداد حسين علي الفضالة، على “اهمية دخول المستثمرين والشركات القطرية في مشاريع الاستثمار التي يشهدها العراق”، مشيرا الى “تواصل الاستعدادات لعقد اجتماعات اللجنة العراقية – القطرية في الدوحة خلال الاسبوع المقبل”.
وتشهد العلاقات مع قطر تقدما كبيرا بعد ان دخلت عهدا جديدا من التفاهم والتعاون بما يخدم المصالح المشتركة.انتهى29/ص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Shares
إغلاق