أخبار العالمأمناقتصاد واعمالثقافةسياسةمنوعات

الكمارك تضبط سبع شاحنات مخالفة محملة بمواد متنوعة و مستلزمات طبية بمعاملة كمركية مزورة

المراسل نيوز/  تمكنت الهيئة العامة للكمارك  مديرية كمرك المنطقة الشمالية قسم المكافحة والتحري وبالتعاون مع شرطة الكمارك من ضبط سبع شاحنات في منطقة الخازر تحمل مواد متنوعة كانت تروم العبور تهربا” من الترسيم الكمركي والفحص والتقييس من النقاط الكمركية الرسمية .

” وذكر بيان للهيئة ” ان الشاحنات محملة بمواد متنوعة منها مواد غذائية تحتاج للفحص الصحي و فحوصات الجودة التي يجريها جهاز التقييس والسيطرة النوعية و لابد من مرورها عبر النقاط الكمركية المعدة لهذا الغرض .

“وأضافت الهيئة انها قامت بأرسال الشاحنات الى مقر مديرية المنطقة الشمالية بعد تنظيم محضر ضبط اصولي و احالة الأوراق الى القضاء لأتخاذ الأجراءات القانونية.

يأتي هذا ضمن حملة واسعة تقوم بها الهيئة العامة للكمارك في كافة مراكزها الكمركية لمحاربة عمليات التهريب والحد من محاولات التهرب من الرسوم الكمركية.

وفي سياق متصل تمكنت الهيئة العامة للكمارك / مديرية كمرك المنطقة الشمالية بالتعاون مع شرطة الكمارك في نقطة فايده الواقعة بين محافظتي نينوى و اربيل صباح يوم الاثنين ١٧/ ١٢/ ٢٠١٨ “من ضبط عجلة محملة بمستلزمات طبية متنوعه باوراق كمركية مزورة ”
وذكر بيان للهيئة ” ان صاحب العجلة حاول الخروج من سيطرة المغادرة بأتجاه الموصل وقد تم ضبط المتهمين والعجلة و تنظيم محضر ضبط اصولي فيما اودعت العجلة والمواد في مديرية كمرك المنطقة الشمالية وتم احالة الاوراق التحقيقية والمتهمين الى القضاء لأتخاذ الأجراءات القانونية بحقهم .

يأتي هذا في ظل الجهود الأستثنائية التي يقوم بها موظفي الهيئة العامة للكمارك في كافة المراكز الكمركية التابعة لهم وبتوجيه مباشر من مدير عام الهيئة حرصا على تأمين الأجراءات التي من شأنها توفير الأمن الصحي للمواطن العراقي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Shares
إغلاق