أمناقتصاد واعمالسياسةمحلياتمن المحافظاتمنوعات

التجارة تناقش تطبيق اجراءاتها في الاصلاح الاداري ونسب الانجاز

ناقشت وزارة التجارة تطبيق اجراءاتها في موضوع الاصلاح الاداري ونسب الانجاز وذلك خلال لاجتماع الدوري للجنة الاصلاح الاداري المركزية في الوزارة والتي يترأسها وكيل الوزارة للشؤون الادارية وليد حبيب الموسوي .
واكد الوكيل الاداري خلال الاجتماع على ضرورة اتخاذ خطوات عملية في الاصلاح الاداري كونه قضية استراتيجية للدولة ضمن البرنامج الحكومي وبما يتعلق بالبيئة القانونية والهيكلية والاصلاحات ونشر الوعي بين ادارات الاقسام والشعب ووضع الرجل المناسب بالمكان المناسب وغيرها من الاجراءات للبت في موضوع الاصلاح الاداري .
مؤكدا على ضرورة وضع خطة ورؤية واضحة في هذا الموضوع والاجراءات المتخذة بعد تقاطع المشتركات لتكون خطة واضحة ودقيقة وعرضها لهيئة الراي للمصادقة عليها ومن ثم رفع توصيات الى اللجنة العليا في الامانة العامة لمجلس الوزراء .
مشيرا ان الاجتماع تناول كذلك موضوع محاربة الفساد الاداري والمالي الذي هو من ضروريات الاصلاح الاداري وآليات محاربته والقضاء عليه فضلا عن معالجة موضوع البطالة المقنعة والغبن الوظيفي ورواتب موظفي التجارة وايجاد البدائل والمعالجات لتلك المواضيع في خطوة لاصلاح المسار الاداري لدوائر وشركات الوزارة .
لافتا الى انه طرحت مواضيع اخرى خلال الجلسة منها توحيد القرارات والتوصيات ومتابعة تطبيقها لتلامس الواقع ومن ثم تنزيلها على موقع لجنة الاصلاح الاداري فضلا الى الاشارة ان عملية الاصلاح الاداري تكون عملية مرافقة للادارات العامة العليا من اجل النهوض بعمل الشركات والدوائر وفق القوانين المرعية والصلاحيات او بما يخدم الصالح العام .
هذا وجرى على هامش الاجتماع طرح العديد من الملاحظات والمقترحات من قبل السادة الاعضاء بالاضافة الى عرض توصيات الاجتماعات السابقة والاجراءات المتخذة بشانها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Shares
إغلاق