محليات

الدكتور نوري الدليمي يعلن عن تأسيس منتدى التخطيط الاستراتيجي في العراق

 

أعلن وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الخميس، عن تأسيس منتدى التخطيط الاستراتيجي في العراق، فيما أكد الدليمي على أن المنتدى بدأ أعماله الفعلية اليوم، بمشاركة الخبرات المتخصصة في وزارة التخطيط، ومجموعة من المتخصصين في التخطيط الاستراتيجي والتنمية.

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور نوري الدليمي للقاء الأول للمنتدى في ديوان الوزارة، بمشاركة السادة وكيلي الوزارة ونخبة من الخبراء العراقيين، وأساتذة الجامعات، وعدد من السادة المديرين العامين في وزارة التخطيط.

وأوضح الدكتور نوري الدليمي أن غاية المنتدى هو إيجاد حلول حقيقية قابلة للتنفيذ، قياساً بالإمكانات والخبرات العراقية، فضلاً عما يمكن أن تساهم به علاقات العراق الدولية من إضافات هامة، ولا سيما في الواقع الخدمي للمواطن العراقي، على المستويين القريب والبعيد.

وأضاف الدكتور الدليمي “أن المنتدى سيكون منبراً متاحاً لجميع الخبرات المحلية والإقليمية والدولية، لوضع بصمتهم الهادفة لخدمة العراق وأهله”، لافتاً إلى أن الجميع سيكونون شركاء حقيقيين في تقديم الحلول الناجعة لجميع الجهات التنفيذية.

إلى. ذلك شدد وزير التخطيط خلال اللقاء على أهمية الدور الذي يجب يضطلع به القطاع الخاص بكل فعالياته، موجهاً دعوته في ذات الوقت لوسائل الإعلام في أن تكون داعماً في زيادة الوعي، فيما لفت الدكتور الدليمي إلى عقد الوزارة لندوات ولقاءات موسعة مع مختلف الشرائح، لإشراك الجميع في تحقيق أهداف المنتدى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Shares
إغلاق