محليات

مركز الاعلام الرقمي: 70‎%‎ من السياسيين العراقيين يستخدمون الايفون للتغريد على تويتر

اعلن #مركز_الاعلام_الرقمي عن احصائية جديدة تتعلق بنوعية الاجهزة التي يستخدمها السياسيون العراقيون في التغريد على منصة تويتر .

واوضح فريق المركز ؛ ان الرصد الذي شمل اهم الحسابات التابعة للسياسيين العراقيين على تويتر، بيّن ان اغلبهم يستخدم اجهزة ايفون للتغريد على منصة تويتر، وعلى نحو يشكل مانسبته 70% من الحسابات التي تابعها فريق المركز.

واضاف المركز ان كل من حساب رئيس الجمهورية برهم صالح، و رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وحساب المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، وحساب المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء يستخدمون جهاز الايفون، في حين لم يظهر نوع الجهاز المستخدم في التغريد من حساب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بسبب استخدامه الفيسبوك للربط مع منصة تويتر.

واشار المركز الى ان جميع السياسيين العراقيين الاكثر تفاعلاً على تويتر ، كما جاء في احصائية المركز التي نشرها في السابع من نوفمبر من العام الماضي، يستخدمون اجهزة ايفون للتغريد عدا السيد مسعود برازاني حيث تصدر تغريداته من الويب، و النائب فائق الشيخ علي الذي يستخدم نظام الاندرويد .

وبحسب مركز الاعلام الرقمي، فان هذا الامر لا يقتصر على المسؤولين العراقيين، حيث ذكرت تقارير سابقة ان الرئيس الامريكي دونالد ترمب يمتلك جهازين ايفون احدهما خصصه للتغريد فقط .

يُذكر ان مركز الاعلام الرقمي اشار في وقت سابق الى
ميزة بطاقات التغريدة في تويتر والتي تتيح معرفة مصدر التغريدة وتفاصيل اخرى .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Shares
إغلاق